الساعة

مدونة عالم الطيور

مدونة عالم الطيور

السبت، 2 أغسطس 2014

خلطة أكل مفيدة للحسون و الكناري




سلام عليكم
هذه مجموعة من االخلطات التي تعطى لطائر الحسون والكناري
(1) الخبز الأبيض ( اللبناني) الممزوج مع الحليب أو اللبن أو الحليب المجفف

هذه الخلطة مناسبة في فترتي التفريخ للزغاليل والأم وفترة القلش للطيور ، وطريقته أن يجفف الخبز عن طريق تعريضه لأشعة الشمس 3 ايام ، ثم تأخذ منه كمية مناسبة للتقديم مرة واحدة فقط ، ثم توضع الكمية في إناء مملوء بالماء لمدة 20 دقيقة تقريبا بحيث تصبح لينه ، ثم تعصرها باليد لتخرج منها الماء ، ثم تضاف اليها الحليب أو اللبن أ, الحليب المجفف بكمية قليلة ومناسبة وتخلطة جيدا ، ويصبح جاهزا للتقديم . ويتم تقديمة بمعدل مرتين في الإسبوع ويجب رفعه خلال 3 ساعات من تقديمة ، لأن هذه الوجبة سريعة التعفن والتخمر والفساد ، قد تسبب مشاكل معوية للطير لو تركت اكثر واكل منها الطير (2) بيض الدجاج المسلوق مبشورا ومخلوطا مع الخبز الأبيض (اللبناني ) المطحون مع الرز

هذه الوجبة تقدم يوميا في أوقات التفريخ للزغاليل ، بينما يكتفي بتقديمها مرة واحدة اسبوعيا في اوقات أخرى ، المكونات 3 بيضات دجاج مسلوقة وخبز مطحون بقسماط عدد 6 ملاعق ، رز ابيض مسلوق ومطحون جيدا بالخلاط .
الطريقة : تخلط البيضات اولا بالخلاط الكهربائي -الصفار مع البيض - بحيث تفرى جيدا ثم يضاف اليها الخبز والرز المطحون وبضعة نقاط من العسل وتخلط جيدا بالخلاط ، ثم تقدم للطيور ، وترش فوقها خضرة مقطعة كالخس أو الجرجير أو السبانخ .
هذه الوجبة ملائمة للطيور من فصيلة الجواثم
(3) رز ابيض مسلوق وعدس مسلوق

يتم طبخ كمية بسيطة من الرز بدون إضافة أي بهارات لتأثيرها السلبي على الطيور ، ثم تقدم للطيور بعد أن تبرد ، وذلك بمعدل مرة الى مرتين في الأسبوع ، وتقدم بكمية بسيطة تكفي للإستهلاك الفوري من الطيور .
(4) البيض المهروش مع البقسماط

المكونات : 3 بيضات دجاج مسلوقة ، بقسماط وهو خبز مجفف ومطحون
يبشر البيض مع الصفار جيدا بالمبشرة ، ثم يضاف اليه البقسماط ويخلط مع البيض المهروش جيدا ، ويقدم للطيور ، وذلك بمعدل مرة في الأسبوع .
(5)
البسكويت المطحون مع البقسماط مع طعام القطط المجفف مع منتوج غذاء أطفال مع رز مطحون
هذه الوجبة مناسبة لمعظم الطيور من فصيلة الجواثم كالكناري ، الحسون ، الزيبرا ، الجاوي ، الدوري ، النغار ، المينة . وكذلك للطيور من فصيلة الببغاوات كالدرة الفيشر وغيرها .
ينصح بتقديمها بمعدل 3 مرات في الأسبوع في مواسم التفريخ وتقويم الزغاليل ومرة واحدة في الأسبوع في الأوقات الأخرى .
الكونات : 30% بسكويت مطحون الذي يكون في مكوناته حليب ، 30% خبز بقسماط مطحون ، 20 % طعام قطط جاهز ومجفف وأن يكون بنكهة لحم الحمل او الأرنب او الديك الرومي ، و10% غذاء اطفال كسيرلاك المضاف اليه القمح والعسل ، و10% رز البيض مسلوق ومطحون .
طريقة التحضير : يطحن كل نوع بشكل منفصل بالخلاط الكهربائي ثم تخلط المقادير معا ، ثم تقدم للطيور ، كما انه يمكن تخزين هذه الخلطة في الفريزر بوضعها في اكياس نايلون واخراجها عند التقديم ، بحيث لا تتجاوز مدة بقائها في الفريزر اكثر من 4 شهور ، مع ملاحظة ان الكمية التي لا تستهلك خلال اسبوعين من اخراجها من الفريزر يجب تغييرها 
وهذا الفيديو يبين لكم كيفية إعداد خلطة الباتي 
   
مدونة عالم الطيور


2 التعليقات:

نحن نتكلم على الطيور وليس على البشر لا تكدب على الناس

هل يمكن تقديم الارز دون طبخه

إرسال تعليق

ترقيم الصفحات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More